السعودية تنوي التعاقد مع ثلاثة آلاف من المدرسين العرب

تاريخ النشر: 12 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلنت وزارة التربية السعودية انها بدأت حملة لتوظيف ثلاثة آلاف مدرس من الدول العربية للغات والمواد العلمية. 

وذكرت صحيفة "اراب نيوز" اليوم الخميس ان الوزارة أرسلت ممثلين لها إلى مصر وسوريا والسودان لاختيار مدرسين للغة الانكليزية والرياضيات في مدارس الذكور بسبب نقص المدرسين في البلاد. 

وكانت السعودية اطلقت في نيسان/ابريل الماضي خطة تهدف إلى إحلال سعوديات في مكان كل المدرسات الاجنبيات في المدارس الحكومية في 2004. 

يذكر ان عدد التلاميذ في المملكة سيبلغ 5،4 ملايين في 2004 حسب تقديرات وزارة التربية التي ستصل ميزانيتها الى 2،13 مليار دولار اي 20% من ميزانية التنمية—(أ.ف.ب)