اعلن رئيس الوزراء الفلسطيني احمد قريع الاثنين ان السلطة الفلسطينية اعدت من بين مجموعة من المشاريع مشروعا بتمويل سعودي لاقامة 950 وحدة سكنية في رفح لاصحاب المنازل التي دمرها الجيش الاسرائيلي خلال الانتفاضة.
وقال قريع في المؤتمر الصحافي الذي عقده بعد اجتماع مجلس الوزراء برئاسته في غزة ان الحكومة استعرضت زيارة وفد فلسطيني رفيع المستوى برئاسته الى السعودية "والحديث حول الوضع الميداني في الارض الفلسطينية والتدمير الذي تتعرض له الاراضي الفلسطينية (من قبل القوات الاسرائيلية) وقدمنا لاخواننا في السعودية جملة من المشاريع لايواء الذين دمرت منازلهم او حل المشكلات الخطرة التي يخلقها جدار الفصل العنصري".
واوضح قريع ان من بين المشاريع التي قدمت للمسؤولين في السعودية "مشروعا في مدينة رفح لبناء 950 وحدة سكنية" لاصحاب المنازل التي دمرها الجيش الاسرائيلي.
وقامت اسرائيل بتدمير عدد كبير من المنازل في رفح مند اندلاع الانتفاضة بحجة استخدامها لادخال اسلحة من مصر، وقام الجيش الاسرائيلي في اخر عملية له بتدمير ثلاثين منزلا في هذه المدينة في الثالث والعشرين من كانون الاول/ديسمبر الماضي.
وقال قريع "ما سمعناه من اشقائنا في السعودية يطمئن الى انهم سيساعدوننا في انجاز هذا المشروع".
وكان قريع زار الرياض في الثلاثين من الشهر الماضي والتقى العاهل السعودي الملك فهد بن عبد العزيز وولي العهد الامير عبدالله ووزير الخارجية سعود الفيصل ووزير الداخلية نايف بن عبد العزيز.—(البوابة)—(مصادر متعددة)