أعلنت وزارة الصحة السعودية ليل الاثنين الثلاثاء أن مرض "حمى الوادي المتصدع" الذي ينتشر في جنوب السعودية أدى إلى وفاة ثلاثين شخصا من أصل 148 أصيبوا به بينهم اثنان في الرياض قدما من جيزان.
وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة "فرانس برس" أن ثلاث حالات وفاة سجلت من مساء الأحد حتى مساء الاثنين بينما بلغ عدد المصابين 21 مصابا اثنان منهم في الرياض كانا قدما من منطقة جيزان في جنوب شرق السعودية المنطقة الأكثر تأثرا بالمرض.
وأوضح البيان أن ظهور إصابتين في الرياض وأربع إصابات أخرى في منطقة عسير "لا يعني وجود المرض فيها لأن مقومات مرض (حمى الوادي المتصدع) غير موجودة فى تلك المناطق وهي تتمثل في الماشية والبعوض".
وأكد أن الحالات المرضية عامة لا زالت حتى الآن مرتبطة بمنطقة جيزان أو المنطقة الجغرافية المحيطة بها لأن الحالات التي ظهرت في المناطق الأخرى قادمة من تلك المنطقة – (البوابة).
