السعودية تعتقل منفذ الهجوم على الاميركيين في الكويت

تاريخ النشر: 22 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلنت السعودية مساء الاربعاء انها اعتقلت كويتيا اعتبرف بتنفيذ الهجوم الذي اسفر الثلاثاء، عن مقتل اميركي واصابة اخر في كمين نصب لسيارتهما قرب قاعدة اميركية في الكويت. 

وقال بيان لوزارة الداخلية السعودية ان الرجل اعتقل الاربعاء خلال محاولته التسلل الى الاراضي السعودية. 

واوضح البيان الذي بثه التلفزيون السعودي الليلة الماضية، أن رجال حرس الحدود "تمكنوا من القبض على شخص كويتي الجنسية متسللاً قادما من الأراضي الكويتية، وبالتحقيق المبدئي معه اتضح انه هو الذي قام بإطلاق النار على الأميركيين المتواجدين في الكويت" 

وأضاف المصدر انه "سيتم تسليمه الى الأشقاء في دولة الكويت". 

وقتل الاميركي، ويعمل مقاولا، واصيب زميله بعد ان فتح مجهول فتح النار على سيارة كانت تقلهما قرب قاعدة "الدوحة" العسكرية الاميركية شمالي الكويت.  

واعلنت السفارة الاميركية مساء ان المدني الاميركي الذي قتل صباح امس في الحادث يدعى مايكل رينيه بوليو وهو مقاول يبلغ من العمر 46 سنة من مدينة سان دييغو بولاية كاليفورنيا الاميركية، يعمل في شركة لتطوير برامج الكومبيوتر ومقرها ولاية كاليفورنيا.  

اما مرافقه المصاب ديفيد كاروي الذي لا يزال في العناية الفائقة في مستشفى الرازي، فقال الاطباء الذين يعالجونه انه يعاني جروحاً متفرقة في جسده واخطرها في فخذه الايمن. 

وكانت السلطات الكويتية استدعت الاربعاء اكثر من 50 اجنبيا يقيمون على اراضيها لاستجوابهم حول هذا الهجوم الذي يعد السادس من نوعه الذي يستهدف اميركيين. 

وقبل ذلك، اعتقلت السلطات الكويتية عشرات الاشخاص ممن قالت انهم كويتيون سبق وان تواجدوا في افعانستان. 

وتشير هذه الاعتقالات الى ربط الكويت بشكل او اخر هذا الهجوم بتنظيم القاعدة، وان كانت لم تستبعد تورط العراق فيه. 

ويتسق ذلك مع تصريحات وزير الاعلام وزير النفط الكويتي بالوكالة الشيخ أحمد الفهد الذي رد على سؤال صحافي حول تصوره لمن يقف وراء الهجوم بالقول "ان مثل هذه الحوادث لن تخرج عن ارادة النظام العراقي أو فكر تنظيم القاعدة". 

وهذا هو الهجوم السادس على جنود أميركيين في الكويت حيث يتمركز حوالي 15 آلاف جندي أميركي يقومون دوريا بتدريبات مشتركة مع الجيش الكويتي. –(البوابة)