السعودية تستورد البنزين لتغطية النقص

تاريخ النشر: 29 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت شركة (أرامكو) السعودية بأنها تقوم في بعض الأحيان بعملية شراء لكميات من البنزين لتغطية النقص في السوق المحلي خاصة في موسمي الصيف والحج. 

ونقلت "الشرق الأوسط" عن مصدر في الشركة قوله إنه يتم من وقت لآخر إبرام اتفاقيات مع المصافي خارج البلاد لمد السوق المحلي بالبنزين في بعض الأحايين، وفضل عدم إعطاء تفاصيل عن الدول التي يتم الاستيراد منها أو الكميات المطلوبة لتغطية النقص. 

وقالت وكالات الأنباء يوم أمس نقلا عن مصادر صناعية، إن السعودية اشترت كميات من البنزين نتيجة مشاكل في المصافي المحلية أدت لنقص إمدادات البنزين في السوق المحلي في موسم يشتد فيه الطلب. 

وقال تجار نفط إن إغلاق وحدة إنتاج البنزين في مصفاة رأس تنورة المملوكة لشركة أرامكو السعودية لفترة طويلة إلى جانب الارتفاع الموسمي لاستهلا ك البنزين، دفعا (أرامكو) للشراء من السوق الفورية في سنغافورة لتعويض النقص، وأن ارامكو اشترت بالفعل ثلاث شحنات من بنزين أوكتين 95 وتسعى لشراء ثلاث شحنات أخرى من السوق – (البوابة)