السعودية تدعو مستوردي اللحوم إلى الالتزام بشروط الاستيراد

تاريخ النشر: 15 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

طالبت الغرفة التجارية الصناعية في الرياض منتسبيها من مستوردي لحوم الأبقار والعجول والأغنام والماعز والدواجن بجميع أنواعها وتجهيزاتها المبردة والمجمدة والمعلبة بوجوب تعاونهم مع الأجهزة المختصة والالتزام التام بالشروط والضوابط المعتمدة للتحقق من جودة اللحوم المستوردة وسلامتها بأنواعها كافة. 

وقالت جريدة "الوطن" السعودية إن الغرفة تسعى إلى الحيلولة دون دخول اللحوم والمنتجات المشكوك في مصدرها أو سلامتها حفاظاً على صحة المستهلك وسلامة الثروة الحيوانية في السعودية مؤكدة على ضرورة أن يوضع ذلك في الاهتمام الأول. 

وأكدت الغرفة على التجار والموردين كافة للحوم والدواجن المنتسبين إلى الغرفة بضرورة الاستجابة العاجلة للأمر وطلبت وزارة التجارة الاتجاه إلى الاستيراد الجماعي للحوم المبردة والمجمدة من المصادر المأمونة ومطالبة شركات الملاحة بتشغيل خط ملاحي مباشر بين موانئ الدول المصدرة للسعودية تجنباً للتوقف في موانئ الدول الموبوءة بالأمراض الحيوانية – (البوابة)