اعرب وزير النفط السعودي عن اعتقاده بان ليس هناك ما يمنع منظمة البلدان المصدرة للنفط "اوبك" من اجراء تخفيض جديد على انتاجها النفطي.
وقال الوزير علي النعيمي في تصريحات للصحفيين في ابوظبي قبيل اجتماع تشاوري عقده مع نظيريه العماني محمد بن حمد الرمحي والاماراتي عبيد بن سيف الناصري : "لقد خفضنا الانتاج ثلاث مرات في الماضي ولا اجد ما يمنع (اوبك)" من اتخاذ اجراء من هذا النوع مجددا.
ويأتي هذا الاجتماع النفطي بين الامارات والسعودية العضوين في منظمة الدول المنتجة للبترول (أوبك) وعمان الدولة غير العضو في المنظمة في ضوء الدعوات للحد من تراجع اسعار النفط في السوق العالمية والذي بلغ انخفاضا بنسبة 25 بالمائة منذ أحداث الـ 11 ايلول/سبتمبر في الولايات المتحدة وضرورة تضافر الجهود الدولية لوقف تدهور اسعار السوق النفطية—(البوابة)