انتهت السعودية من إعداد دراسة لإنشاء شبكة تعليمية باسم (المدرسة الإلكترونية)، وذلك ضمن خطة المملكة لإدراج الإنترنت داخل الفصول التي من شأنها إنشاء جيل قادر على محاكاة العصر التقني من خلال المشروعات التعليمية التطويرية.
وقالت صحيفة "الوطن" السعودية ان فكرة مشروع المدرسة الإلكترونية تقوم في شكلها النهائي على إيجاد موقع إلكتروني يخدم القطاع التعليمي بالدرجة الأولى، ويكون هذا الموقع مرتبطاً بشبكة الإنترنت بحيث يمكن الوصول إليه عن طريقها أو عن طريق الاتصال المباشر بواسطة جهاز المودم وتبنى فيه المعلومات بصيغة صفحات نسيجية.
وأشارت الدراسة التي تحتوي على مداخيل تعلمية منهجية وأخرى تربوية تثقيفية، إلى ضرورة ربط المكتبة المدرسية بالمكتبات العامة والجامعية والاستفادة مما هو موجود على شبكة الإنترنت إما بالترجمة أو إحضار المادة مباشرة – (البوابة)145
