اعلن وزير الداخلية السعودي الامير نايف بن عبدالعزيز اليوم ان السلطات الامنية السعودية القت القبض على سبعة شبان سعوديين وبحوزتهم بعض الاسلحة بمنطقة مكة المكرمة.
وقال الامير نايف لصحيفة (الوطن) السعودية اليوم ان الاشخاص الذين تم القبض عليهم من صغار السن وطلاب الثانوية العامة وان التحقيق جار معهم لمعرفة هل ينتمون الى جهة او اي تنظيم ومعرفة تفاصيل اكثر عن توجهاتهم وانتماءاتهم.
ونفى وزير الداخلية السعودي وجود اي خلايا نائمة لتنظيم القاعدة في السعودية موضحا بان هناك بعض الشباب الذين غرر بهم وسبق وان سافروا الى افغانستان قد يكونون في نفس المستوى. وحول تطورات التحقيق في مقتل وكيل امارة الجوف الدكتور حمد الوردي قال الامير نايف انه لم يتم حتى الان التوصل الى مرتكب الجريمة معربا عن ثقته في التوصل الى الجاني قريبا.
وأوضح انه تم رصد مكافاة مالية مقدارها نصف مليون ريال (133 الف دولار) لمن يقدم معلومات حقيقية عن مرتكب جريمة قتل الدكتور الوردي مشيرا الى انه تم استجواب عدد من الاشخاص ممن قد يشك فيهم.
وكان الدكتور الوردي قد لقى مصرعه في 17 شباط/فبراير الجاري في حادث اطلاق نار من شخص مجهول اثناء قيادته سيارته متوجها الى مقر عمله بامارة منطقة الجوف (شمالي السعودية).