السعودية: إتلاف مليون قطعة حلوى فاسدة

تاريخ النشر: 04 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أتلفت فرقة مكافحة الغش التجاري بقسم مراقبة المصانع التابعة لوزارة التجارة السعودية حوالي المليون قطعة حلوى صغيرة كانت موجودة فيما يقارب 600 كرتون بسبب انتهاء فترة الصلاحية، وكذلك وجود ألوان صناعية ممنوع استخدامها نهائيا في الحلويات مثل E127 وهو من الألوان المحظورة دوليا. 

وقالت جريدة "الجزيرة" السعودية إن عملية الإتلاف استغرقت حوالي ما يقارب 6 ساعات في أجواء شديدة الحرارة. 

وأشارت إلى أنه سبق وأن أغلقت الوزارة هذا المستودع وصادرت المعمل الذي كان يموله بالحلويات ويقع في وسط الرياض في حي شعبي وقد تم استكمال التحقيقات وأحيلت القضية إلى لجنة الفصل في قضايا الغش التجاري. 

وأكد بدوره عبدالعالي العبدالعالي مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الغش التجاري بوزارة التجارة بأن مفتشي الوزارة قاموا بسحب وحجز الجلي الموجود في الأسواق ومطالبة التجار بإعادة التصدير أو الإتلاف والتحذير من التعامل مع شركات إنتاج الجلي الذي يسبب الوفاة للأطفال مؤكداً حرص الوزارة على الاهتمام بسحب جميع الكميات من الأسواق – (البوابة)