عقد أمين عام الاتحاد العربي لكرة القدم عثمان السعد مؤتمرا صحفيا بفندق القدس في العاصمة الاردنية عمان على هامش بطولة النخبة السادسة تحدث خلاله عن مستوى الحكام وغياب الأسماء البارزة عن المشاركة في مثل هذه البطولات حيث قال: إن هناك بعض الظروف قد حالت دون مشاركتهم التي لا تعني التقليل من حجم البطولة ونحن بصدد اتخاذ قرار ان لا يزج بالحكام المبتدئين في النهائيات، بل يشاركوا أولا في التصفيات الأولية وتقتصر البطولات على الأسماء البارزة في التحكيم ولن تسطيع كرة القدم أن تتطور بمعزل عن تطور الحكام وإذا أردنا مستوى جيدا من الحكام فيجب مشاركتهم بذلك التسلسل حتى يصل إلى مستوى مميز.
وحول التنسيق بين الاتحاد الآسيوي والعربي لإقامة المباريات العربية التي تكثر فيها الاعتذارات قال: التنسيق موجود ودائما ما نسعى له والعملية ليست سهلة خاصة ونحن نرتبط بالاتحاد الآسيوي والافريقي أيضا وبالتالي يصعب إيجاد آلية تخدم ذلك ،وقد طلب الأمير سلطان بن فهد في خطابين من الاتحاد الآسيوي والاتحاد الافريقي بتخصيص شهر 9 وشهر 11 للبطولات العربية ولكن للأسف ليس هناك التزام ونأمل أن نصل إلى حل جيد.
وعن مشاركة المنتخبات الأولى للدول المشاركة في بطولة العربي قال: إننا لن نسمح لأي اتحاد بالمشاركة إلا بالفريق الأول ولن يكون هناك فريق أولمبي أو شباب.
وعن عدم تواجد الصف العربي في استضافة المغرب لبطولة العالم ودور الاتحاد في ذلك قال السعد ان الاتحاد العربي دعم المغرب وأعطى 70% للمغرب من العون الآسيوي العربي أما دولة قطر فكان هناك التزام بين أمير قطر والرئيس الألماني قبل أن تعلن المغرب رغبتها في استضافة البطولة، وبالنسبة للاتحاد الافريقي فقط دعم جنوب افريقية وبالتالي خسرت المغرب – (مصادر متعددة)