الرياض تنفي انباء بدء استثمارات اجنبية مباشر في الأسهم المحلية

تاريخ النشر: 26 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

نفى وزير المالية والاقتصاد الوطني السعودية ابراهيم بن عبدالعزيز العساف صحة ما نشرته جريدة الاقتصادية يوم أول أمس الخميس بأنه سيسمح للأجانب خلال أسابيع بالاستثمار المباشر في الأسهم السعودية وذلك بعد السماح لهم العام الماضي بتداولها عن طريق صناديق الاستثمار التي تديرها البنوك الوطنية مشيرا إلى أن القرار يقتصر في الوقت الحاضر على الاستثمار عن طريق تلك الصناديق وصندوق "سيف". 

وأكد الوزير في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن هذا الموضوع لم يبحث من قبل الجهات المعنية بالأشراف على تداول الأسهم مستغربا أن يصدر هذا الخبر من الصحيفة المذكورة قبل التحقق من الجهات المعنية خصوصا ان من شأنه ان يؤثر على قرارات المستثمرين في سوق الاسهم ويضر بمصالحهم. 

وأشار العساف إلى ان ما تشهده أسواق الأسهم السعودية مؤخرا من تداول نشط وارتفاع في مؤشر المركز الوطني للمعلومات المالية والاقتصادية نتيجة لارتفاع أسعار اسهم الكثير من الشركات المساهمة والذي وصل مع نهاية تداول يوم الخميس إلى 2388 نقطة وحجم تداول خلال الأسبوع الماضي قارب 3 آلاف مليون ريال يعكس الثقة والتفاؤل اللذين يسودان السوق نتيجة للإصلاحات والقرارات الاقتصادية الجادة والمتوالية التي صدرت من حكومة السعودية – (البوابة)