اعتبرت المملكة العربية السعودية ان الأدلة التي قدمتها الولايات المتحدة كافية لإدانة المنشق أسامة بن لادن، في الوقت الذي ألمحت إلى إمكانية ارتباط الانفجار الذي هز الخبر يوم السبت الماضي وادى إلى سقوط قتيلين.
وقال وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل ان الرياض ترى ان هناك ما يكفي من الأدلة تؤكد علاقة أسامة ابن لادن بهجمات الحادي عشر من ايلول/ سبتمبر في الولايات المتحدة.
وأوضح الوزير السعودي في مقابلة مع مجلة تايم الامريكية اجريت قبل بدء العمليات العسكرية الامريكية والبريطانية في أفغانستان "هناك دليل دامغ" بأن ابن لادن "على علاقة بالأمر" مضيفا "لا استطيع ان اكون اكثر وضوحا من ذلك والولايات المتحدة نفسها لا تستطيع ذلك أيضا".
وقال "يجب ملاحقة المجرمين الذي تسببوا بهذه المأساة بقوة وإصرار". مشددا على ان الولايات المتحدة "تحظى في هذا الإطار بدعم المجموعة الدولية". واضاف "يجب تحديد المسؤولين عن الاعتداءات وملاحقتهم وتسليمهم للعدالة.. العالم كله مصر على خوض هذه المعركة
إلى ذلك أعلن وزير الداخلية السعودي الامير نايف بن عبدالعزيز انه لا يمكن الآن نفي أو تأكيد ما اذا كان لحادث الانفجار الذي وقع في مدينة الخبر شرقي السعودية السبت الماضي وقتل فيه امريكي وفلبيني واصيب اربعة آخرون له علاقة بالاحداث التي يشهدها العالم او بسابقتها من حوادث التفجير الارهابية التي وقعت في الرياض وفي شرق البلاد.
وأكد الوزير السعودي على عدم ايقاف اي شخص في أعقاب الانفجار وقال: لم نوقف احداً وكل ما في الأمر هو استجواب بعض الشهود مشيراً الى ان الجهات الأمنية تعطي اقصى درجات الاهتمام لهذا الحادث حتى تصل الى معرفة كامل الحقائق المتعلقة به.—(البوابة)—(مصادر متعددة)