الرياض تؤكد توقفها عن تقديم مساعدات مباشرة لعائلات الفدائيين

تاريخ النشر: 02 ديسمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اكدت الرياض الاحد انها توقفت عن تقديم مساعدات مباشرة لعائلات منفذي العمليات الفدائية، وقالت ان مساعداتها باتت تتجه الى العائلات المحتاجة عبر المنظمات الانسانية. 

وابلغ عادل الجبير، المستشار السياسي لولي العهد السعودي الامير عبد الله بن عبد العزيز شبكة (سي ان ان) الاميركية ان "ما نقوم به في هذه الحالة هو تقديم الاموال للصليب الاحمر الفلسطيني والصليب الاحمر الدولي وكذلك الى الهلال الاحمر والى منظمات الامم المتحدة التي تقدم الاموال للعائلات المحتاجة". 

واضاف "نحن لا نشجع العمليات الانتحارية. ان المفتي الاكبر في المملكة العربية السعودية ندد منذ اكثر من عام بالعمليات الانتحارية واعتبر انها غير اخلاقية". 

وكانت اسرائيل اعلنت في ايار/مايو الماضي استنادا الى وثائق صادرتها خلال عملياتها العسكرية في الضفة الغربية، انه "تبين بشكل جلي ان السعودية حولت مبالغ كبيرة باستمرار الى عائلات انتحاريين فلسطينيين والى حركة حماس وكذلك الى اشخاص والى مجموعات تابعة لحماس". 

وقال في حينه مسؤول سعودي ردا على سؤال لوكالة الصحافة الفرنسية ان "المساعدة الانسانية لعائلات هؤلاء الشهداء ستستمر لان هذه العائلات ليست مسؤولة عن العمليات التي يقوم بها اولادها. ان العدوان الاسرائيلي هو المسؤول عنها".—(البوابة)—(مصادر متعددة)