الروس يأيدون الانسحاب من الشيشان

تاريخ النشر: 04 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

افاد استطلاع اذيع مساء امس الجمعة من محطة "صدى موسكو" الخاصة ان الروس يؤيديون بغالبية كبيرة انسحاب القوات الروسية من الشيشان التي يريدون ان تكون خارج الاتحاد الروسي. 

وجاء في الاستطلاع ان 69 في المئة ممن سئلوا رأيهم قالوا انهم مع وقف "حملة مكافحة الارهاب" التي تقوم بها القوات الروسية في مواجهة المتمردين الشيشان فيما عبر 77 في المئة عن رغبتهم في الا تبقى هذه الجمهورية في شمال القوقاز جزءا من الاتحاد الروسي. 

وكانت الشيشان أعلنت استقلالها عام 1991 قبيل انهيار الاتحاد السوفيات. وقد انسحبت القوات الروسية التي بدأت تدخلها في الشيشان في كانون الأول/ديسمبر 

1994 في عهد بوريس يتلسين بعد 21 شهرا من المعارك.  

وعاد الجيش الروسي مرة اخرى للتدخل في الشيشان في الاول من تشرين الاول/اكتوبر 1999 لكن القوات الروسية وبعد 22 شهرا من العمليات العسكرية المكثفة لم تستطع ان تسيطر على الوضع في الشيشان وهي تتعرض يوميا لهجمات المقاتلين هناك—(ا ف ب)