الروس مع الانسحاب من الشيشان

تاريخ النشر: 04 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أفاد استطلاع اذيع مساء امس الجمعة من محطة "صدى موسكو" الخاصة ان الروس يؤيدون بغالبية كبيرة انسحاب القوات الروسية من الشيشان التي يريدون ان تكون خارج الاتحاد الروسي. 

وجاء في الاستطلاع ان 69 في المئة ممن سئلوا رايهم قالوا انهم مع وقف "حملة مكافحة الارهاب" التى تقوم بها القوات الروسية فى مواجهة المتمردين الشيشان فيما عبر 77 فى المئة عن رغبتهم فى الا تبقى هذه الجمهورية فى شمال القوقاز جزءا من الاتحاد الروسي. 

وكانت الشيشان اعلنت استقلالها عام 1991 قبيل انهيار الاتحاد السوفيات. وقد انسحبت القوات الروسية التى بدأت تدخلها في الشيشان في كانون الاول/ديسمبر 

1994 فى عهد بوريس يتلسين بعد 21 شهرا من المعارك.  

وعاد الجيش الروسي مرة اخرى للتدخل في الشيشان فى الاول من تشرين الاول/اكتوبر 1999 لكن القوات الروسية وبعد 22 شهرا من العمليات العسكرية المكثفة لم تستطع ان تسيطر على الوضع فى الشيشان وهي تتعرض يوميا لهجمات المقاتلين هناك—(أ.ف.ب)