الرئيس اليمني يستقبل وزير الداخلية السعودي

تاريخ النشر: 15 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

بحث الرئيس اليمني علي عبد الله صالح اليوم الثلاثاء في صنعاء مع وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز في تعزيز التعاون الثنائي كما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ). 

واوضحت الوكالة أن صالح والأمير نايف، الذي وصل إلى صنعاء لبحث تنفيذ الاتفاق الحدودي الذي وقعه البلدان في 12 حزيران/يونيو الماضي، استعرضا سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك. 

وأضافت الوكالة أن الأمير نايف عقد على الأثر اجتماعا مغلقا مع وزير الداخلية اليمني حسين محمد عرب. 

وبموجب الاتفاق تقوم لجنة عسكرية مشتركة بوضع جدول زمني لاعادة نشر القوات العسكرية على جانبي الحدود بين البلدين. 

وتتولى لجنة أخرى اتخاذ الإجراءات ووضع معايير اختيار المؤسسة التي تكلف وضع العلامات على طول الحدود البرية. 

وقد وضع هذا الاتفاق حدا لنزاع استمر عقودا بين البلدين اللذين استغرقت المحادثات بينهما لترسيم الحدود خمس سنوات—(أ.ف.ب)