وصل الرئيس المصري حسني مبارك إلى روما اليوم في مستهل زيارة عمل سريعة وذلك تزامنا وتحرك ايطالي لتفعيل قرارت قمة جنوة المتعلقة بالاوضاع في منطقة الشرق الاوسط.
ونقلت وكالة الانباء الكويتية عن مصادر في وزارة الخارجية الايطالية قولها ان زيارة الرئيس مبارك الذي سيتوجه إلى بون في وقت لاحق تأتى اثر اتصال هاتفي جرى بينه ونظيره الإيطالي كارلو اتزيليو تشامبي امس.
واضافت ان ايطاليا التي تترأس مجموعة الدول الصناعية الثماني الكبرى واستضافت قبل ايام رئيس وزراء إسرائيل ارييل شارون تجري اتصالاتها مع زعماء المنطقة لبحث سبل إرسال مراقبين دوليين من اجل استئناف عملية السلام وفق ما اتفقت عليه قمة جنوه.
واوضحت أن مباحثات الرئيس مبارك مع كل من تشامبي ورئيس الوزراء سيلفيو بيرلوسكوني ستتطرق للموضوعات التي تناولتها قمة (جي 8) وزيارة الرئيس الأميركي جورج ووكر بوش الذي غادر روما صباح اليوم إلى كوسوفو. وتعد زيارة الرئيس المصري الثانية بعد تلك التي قام بها خلال الفترة من 18 و20 شباط/فبراير الماضي حيث عبرت إيطاليا ومصر خلالها عن قلقهما إزاء الأوضاع التي تمر بها عملية السلام في الشرق الأوسط --(البوابة)
