اعتبر الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات اليوم السبت لدى عودته من الهند، جولته الآسيوية ولقاءاته خلالها مع المسؤولين والقادة بأنها "مهمة جدا" تجاه وقوفهم إلى جانب الحقوق الفلسطينية المشروعة.
وقال عرفات للصحافيين في غزة "كانت جولة مهمة جدا حيث زرنا دولا عربية وإسلامية وآسيوية بما فيها الصين واليابان والهند وماليزيا وإندونيسيا وفيتنام وبنغلادش وباكستان.
وكانت جولة مهمة لدفع عملية الوقوف بجانب الشعب الفلسطيني والحقوق الفلسطينية في هذه المرحلة الحساسة والخطيرة".
وطالب عرفات لجنة القدس التي يرأسها العاهل المغربي الملك محمد السادس في اجتماعها المقبل المقرر في الثامن والعشرين من آب الجاري "بتثبيت الموقف العربي والإسلامي جنبا إلى جنب مع الشعب الفلسطيني والقدس وهي أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ومسرى الرسول محمد ومهد السيد المسيح".
وفي رده على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود باراك حول الاستعداد للاعتراف بالدولة الفلسطينية إذا أعلن الفلسطينيون إنهاء النزاع، قال عرفات "قبل أن ينهي النزاع أهم شيء قضية القدس التي هي ليست مهمة للشعب الفلسطيني فقط إنما تهم الأمة العربية والإسلامية والمسيحيين في العالم".
وحول إمكانية عقد قمة فلسطينية إسرائيلية جديدة على غرار قمة كامب ديفيد، قال الرئيس الفلسطيني "هذا راجع للرئيس الأميركي بيل كلينتون".—(ا.ف.ب)