الرئيس الصومالي يبدأ زيارة للسعودية اليوم

تاريخ النشر: 17 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

بدأ الرئيس الصومالي عبد القاسم صلاد اليوم الأحد زيارة للسعودية هي الأولى له منذ توليه مهام منصبه في 27 من آب/أغسطس الماضي. 

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن السعودية كانت قد رحبت بجهود المصالحة الصومالية التي قادها الرئيس الجيبوتي إسماعيل جيله والتي أدت إلى تشكيل مجلس برلماني صومالي انتقالي وانتخاب الرئيس صلاة لادارة شؤون البلاد. 

وشاركت السعودية في احتفالات تنصيب الرئيس صلاة التي جرت في مدينة عرتا بجيبوتي في 27 آب/أغسطس الماضي بوفد ترأسه مساعد وزير الخارجية السعودي الدكتور نزار عبيد مدني. 

وتواجه الرئيس الصومالي الجديد تحديات صعبة تتمثل في تشكيل حكومة قادرة على تولي زمام الأمور في الدولة الوليدة وإعادة بناء البنية التحتية المدمرة ونزع أسلحة المليشات التي سيطرت على الصومال خلال السنوات العشر الماضية. 

وكان في استقبال الرئيس الصومالي لدى وصوله إلى جده اليوم وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء السعودي الدكتور مدني علاقي والسفير الصومالي لدى المملكة العربية السعودية احمد عبد الله.—(البوابة)