الرئيس الباكستاني يزور الصين والسعودية لاجراء مشاورات

تاريخ النشر: 16 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن مسؤول حكومي في اسلام اباد ان الرئيس الباكستاني الجنرال برويز مشرف سيقوم بزيارة الى اقرب حلفاء بلاده، الصين والسعودية لاجراء مباحثات حول الازمة التي خلفتها احداث 11 ايلول/سبتمبر في الولايات المتحدة. 

وقال المسؤول في وزارة الخارجية الذي رفض الكشف عن اسمه ان الرئيس مشرف قد يغادر البلاد اعتبارا من يوم غد الاثنين متوجها الى الصين، واضاف ان "الرئيس يفكر في القيام بزيارة قصيرة الى الصين والسعودية ولم يتم وضع اللمسات الاخيرة بعد على البرنامج المحدد". 

وتتعاون باكستان والصين عن كثب على الصعيد الدولي. وكان مشرف سبق ان التقى في اسلام اباد السفير الصيني لو شولين اثر اعتداءات نيويورك وواشنطن. 

وياتي قرار لقاء حليفي باكستان غداة اعلان اسلام اباد استعدادها للتعاون الكامل في الحملة الدولية ضد الارهاب التي اطلقت بمبادرة من الولايات المتحدة. 

وقد تؤدي هذه الحملة الى حصول عمل عسكري ضد افغانستان، حيث يقيم اسامة بن لادن، الواقعة على الحدود مع باكستان والصين. 

في الوقت نفسه تخشى بكين من تدفق امريكي على الباكستان وبقاء الجيش هناك في الوقت الذي تراه تهديدا لحدودها وامنها القومي وخطوة للتجسس على صناعاتها وخاصة العسكرية—(البوابة)—(مصادر متعددة)