الرئيسان المصري والسوري يدعوان إلى قمة عربية عاجلة

تاريخ النشر: 02 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

عمان - البوابة 

دعا الرئيسان المصري حسني مبارك والسوري بشار الأسد اليوم الاثنين إلى عقد قمة عربية عاجلة للبحث في الأحداث الدامية في الأراضي الفلسطينية. 

وقال مبارك خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس السوري بثته قناة الجزيرة الفضائية على الهواء مباشرة "من هذا المنبر أدعو إلى انعقاد قمة عربية في أسرع وقت". 

وقال الرئيس المصري يجب اتخاذ موقف موحد"، في إشارة إلى الأحداث الدائرة في الأراضي الفلسطينية. 

وقال الرئيس السوري بشار الاسد لقد " اتفقنا في جلسة اليوم (في اجتماعنا اليوم) على ان عقد القمة العربية اصبح أمرا ضروريا"، واضاف مشيرا الى انه "كان في السابق هناك طرح أن قمة عربية لا يجوز انعقادها الان بسبب الخلافات الكبيرة بين الدول العربية لكن في هذه الحالة أعتقد بأننا لن نرى قمة عربية أبدا".  

مؤكدا ان "الخلافات ستبقى موجودة ومهمة القمة العربية حل الخلافات وليس مهمة انهاء الخلافات حل أو إيجاد القمة العربية ولم تحدد مواعيد هذا ما اتفقنا عليه هذا اليوم" وقال "سيتم تحديده لاحقا". 

إلا أن الرئيس المصري أجاب ردا على سؤال يتعلق بزمان انعقاد القمة بأنه لن يستطيع القول أنها ستعقد اليوم وانه "ليس هنا نقرر الموضوع".