تنطلق يوم غد الثلاثاء فعاليات معرض تايلاند 2000 والذي يقام للسنة الخامسة على التوالي بمركز اكسبو الشارقة وتنظمه إدارة ترويج الصادرات في وزارة الاقتصاد التايلاندية بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة.
ونقلت جريدة "البيان" الإماراتية عن محمد سالم المشرخ عضو مجلس إدارة غرفة الشارقة ومركز اكسبو الشارقة قوله "إن إقامة هذا المعرض تعتبر مؤشراً مهما على النجاحات الكبيرة التي حققها خلال دوراته الأربع الماضية الأمر الذي دفع بالحكومة التايلاندية لإقامة هذا المعرض للسنة الخامسة على التوالي".
ونسبت الصحيفة الى سويتساك لاوهاتشيوين القنصل التجاري من هيئة ترويج الصادرات التايلاندية المعين لدى الدولة قوله "إن المعرض سيشهد مشاركة حوالي 125 شركة تايلاندية تمثل عددا من القطاعات الصناعية والتجارية والخدمية المختلفة" مشيرا الى أن إجمالي قيمة صادرات تايلاند إلى الإمارات بلغت 2 مليار و100 مليون درهم العام الماضي بزيادة قدرها 3.2% عن العام 98 حيث بلغت 2 مليار درهم وتركزت هذه الصادرات في الملابس الجاهزة والأقمشة والأجهزة الإلكترونية والأحذية والمجوهرات ومنتجات المطاط وقطع غيار السيارات. وأضاف إن قيمة واردات تايلاند من الإمارات العام الماضي بلغت 3 مليارات و180 مليون درهم مقارنة بحوالي 2 مليار و624 مليار درهم عام 98 بزيادة بلغت نسبتها 21% وتركزت هذه الواردات في النفط الخام والمنتجات المعدنية والزيوت. وبين أن إجمالي قيمة صادرات تايلاند إلى الشرق الأوسط تصل إلى 7.7 مليارات درهم العام الماضي مقارنة بمبلغ 6.9 مليارات درهم عام 98—(البوابة)
