الدبلوماسيون الغربيون يغادرون كابول‏

تاريخ النشر: 21 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلنت ألمانيا اليوم انه من المتوقع أن يغادر المبعوثون الغربيون الثلاثة كابول اليوم متوجهين إلى العاصمة الباكستانية إسلام ‏اباد بعد أن فشلوا في تمديد تأشيراتهم التي انتهت اليوم الثلاثاء. ‏ ‏ 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الالمانية فولفغانغ بوك لوكالة الأنباء الكويتية أن الدبلوماسيين الثلاثة وهم من ألمانيا واستراليا وأميركا سيحاولون الحصول على تأشيرات جديدة في إسلام اباد بغرض الاتصال بالموظفين ‏الثمانية الذين يعملون في منظمة إغاثة ألمانية متهمة بالقيام بأنشطة تبشيرية في ‏ ‏افغانستان. ‏ ‏ 

وكانت حركة طالبان قد طلبت من الدبلوماسيين الغربيين مغادرة كابول وانتظار ‏ ‏نتائج عملية التحقيق التي تجري مع المحتجزين الأجانب الثمانية وهم ست نساء منهم ‏ثلاث المانيات واميركيتان واسترالية ورجلان أحدهما الماني والآخر أسترالي. ‏ ‏  

وكان المبعوثون الغربيون الثلاثة قد وصلوا إلى كابول الاسبوع الماضي للبحث مع ‏حركة طالبان في قضية المحتجزين الاجانب الثمانية و16 افغانيا يعملون في منظمة ‏"شلتر ناو" غير ان جهودهم باءت بالفشل بسبب رفض الحركة مطالبهم بإجراء أي اتصال ‏مع المحتجزين. ‏ ‏  

وحول الأنباء الصحفية التي تحدثت عن السماح لمنظمة الصليب الأحمر بزيارة ‏المعتقلين في سجنهم قال بوك انه لا يوجد تأكيد لذلك ولكنه أشار إلى أن ذلك سيكون ‏جيدا في حالة قيام أي منظمة دولية بزيارة المعتقلين لمعرفة أوضاعهم عن كثب. ‏ ‏ 

وكانت حركة طالبان قد أعلنت انه لن يسمح بالاتصال بالمحتجزين الا بعد انتهاء ‏التحقيق معهم والذي بدا يشمل أيضا منظمات الأمم المتحدة العاملة في افغانستان—(البوابة)