أعلنت وزارة المالية السودانية أن عدد العاملين الذين تأثروا ببرنامج الخصخصة لم يتجاوز 14 ألف عامل في جميع المؤسسات التي تمت خصخصتها منذ بداية البرنامج الذي كان يستهدف إلغاء 35 ألف وظيفة.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن رئيس اللجنة الفنية لاعادة هيكلة مرافق القطاع العام حافظ المنان قوله أن الالية التي سيتم اتباعها في الخصخصة اليه المساهمة العامة مع وجود الدولة في المؤسسات بامتلاكها 35 في المائة من الاسهم والشريك الاستراتيجي 45 في المائة.
واوضح انه بموجب قانون السوق المالية ستطرح 25 في المائة من الاسهم للجمهور والباقي للشريك الاستراتيجي لجلب التقنية والخبرة والتمويل للمؤسسات التي سيتم خصخصتها – (البوابة)