الخرطوم وعدت بتسليم الرياض خاطف الطائرة السعودية

تاريخ النشر: 17 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلنت الرياض امس ان الخرطوم وعدت بتسليمها سعوديا حاول الثلاثاء خطف طائرة سعودية كانت متوجهة الى جدة. 

وقال وزير الداخلية السعودي الامير نايف بن عبد العزيز "كان تجاوبهم (السودانيون) جدا طيب ووعدوا بتسليمه لنا" في اشارة الى السعودي الذي حاول خطف الطائرة واحبطت قوات الامن السعودية التي كانت على متن الطائرة محاولته. 

ونقلت وكالة الانباء السعودية عن الامير نايف قوله "بالنسبة للمعلومات (عن دوافع عملية الخطف) فهذه لا يمكن ان تكون الا بعد وصوله الى المملكة". 

وكان متحدث باسم الشرطة السودانية قد اعلن الاربعاء ان السعودي عادل ناصر احمد فرج الذي حاول خطف الطائرة السعودية "مختل عقليا" وانه لم يقم بفعلته لاغراض سياسية. 

وقال الجنرال سيد الحسين عثمان "نسنتج من التحقيق انه لا يوجد اي دافع سياسي وراء محاولة خطف الطائرة وان لا ينتمي الى اي منظمة سياسية او اسلامية". 

وسيحاكم السعودي في السودان الا اذا طلبت السلطات السعودية تسليمه بحسب المسؤول في الشرطة الذي اضاف ان السودان سيستجيب للطلب في اطار اتفاق تسليم مطلوبين موقع بين البلدين. 

واضاف عثمان ان "فرج قال انه يعاني من مشكلات يريد الحديث عنها الى الاعلام وقد اكد انه كان يريد خطف الطائرة الى لندن ثم عاد وقال الى الدوحة في قطر".—(البوابة)—(مصادر متعددة)