الخرطوم تنفي اعتقال أو تسليم إسلاميين لواشنطن

تاريخ النشر: 03 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

جدد وزير الداخلية السوداني عبد الرحيم حسين نفي حكومته ان تكون سلمت عدداً من الإسلاميين والعرب المقيمين في السودان الى واشنطن في اطار التعاون الامني معها، كما نفى وجود معتقلين عقب أحداث 11 ايلول/سبتمبر.  

وكشف في تصريح له ان الفريق الامني الاميركي كانت مهماته تستمر في بعض الاحيان فترات تستمر ثلاثة او اربعة اشهر وانه رجع الى واشنطن وعاد اكثر من مرة وفي بعض الاحيان طلب زيارة مواقع بصورة مفاجئة ولكنه لم يصل الى شيء. واضاف ان هذا الفريق اعد تقريره الختامي في آب الماضي وكان ايجابيا.  

وكانت ترددت معلومات عن تسليم الحكومة السودانية 13 إسلاميا بينهم أفراد من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وهم عرب مقيمون في السودان يعملون في تجارة اللحوم او التجارة العامة—(البوابة)