قالت مصادر في الخرطوم ان السودان سيتقدم للقمة الافريقية التي ستعقد الاثنين المقبل في العاصمة الاثيوبية بشكوى ضد اريتريا.
وأوضحت وكالة الانباء السودانية نقلا عن هذه المصادر ان الشكوى ستتضمن اتهامات لاريتريا بغزو الاراضي السودانية والتعدي على سيادته الوطنية على اراضيه. وفي الوقت نفسه صرح الدكتور مصطفى اسماعيل وزير الخارجية السوداني لدى وصوله الى اديس ابابا امس لحضور القمة الطارئة للاتحاد الافريقي بأن مداولات القمة ستقتصر على بند واحد يتعلق بالمقترحات الليبية الخاصة باجراء تعديلات في بنية القانون الاساسي للاتحاد. واضاف انه سيعقد على هامش القمة اجتماع وصفه بأنه هام لمفوضية آلية فض المنازعات التابعة للاتحاد الافريقي والتي من المنتظر أن تناقش تطورات الاوضاع في المنطقة، خاصة في بوروندي وساحل العاج والمفاوضات السودانية التي تجري حاليا في كرن الكينية ومؤتمر المصالحة الصومالية بالدوريت—(البوابة)—(مصادر متعددة)