الخرطوم تقدم شكوى ضد اسمرة في القمة الافريقية

تاريخ النشر: 01 فبراير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قالت مصادر في الخرطوم ان السودان سيتقدم للقمة الافريقية التي ستعقد الاثنين المقبل في العاصمة الاثيوبية بشكوى ضد اريتريا. 

وأوضحت وكالة الانباء السودانية نقلا عن هذه المصادر ان الشكوى ستتضمن اتهامات لاريتريا بغزو الاراضي السودانية والتعدي على سيادته الوطنية على اراضيه. وفي الوقت نفسه صرح الدكتور مصطفى اسماعيل وزير الخارجية السوداني لدى وصوله الى اديس ابابا امس لحضور القمة الطارئة للاتحاد الافريقي بأن مداولات القمة ستقتصر على بند واحد يتعلق بالمقترحات الليبية الخاصة باجراء تعديلات في بنية القانون الاساسي للاتحاد. واضاف انه سيعقد على هامش القمة اجتماع وصفه بأنه هام لمفوضية آلية فض المنازعات التابعة للاتحاد الافريقي والتي من المنتظر أن تناقش تطورات الاوضاع في المنطقة، خاصة في بوروندي وساحل العاج والمفاوضات السودانية التي تجري حاليا في كرن الكينية ومؤتمر المصالحة الصومالية بالدوريت—(البوابة)—(مصادر متعددة)