الخارجية البريطانية تحذر رعاياها من السفر الى 30 دولة ‏ ‏‏ ‏

تاريخ النشر: 22 ديسمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

حذرت الخارجية البريطانية رعاياها اليوم من السفر ‏ ‏الى ثلاثين دولة لاسباب متعلقة بالارهاب والصراعات الداخلية وخطر نشوب صراعات ‏ ‏مسلحة.‏ ‏  

ونصح البيان الذى نشرته الخارجية البريطانية ضمن قائمة على صحفتها في ‏ ‏الانترنت المواطنين البريطانيين بعدم التوجه الى 19 جهة مختلفة في ارجاء العالم ‏ ‏الا فى حال الضرورة القصوى.‏ ‏ 

وكانت الخارجية البريطانية قد نصحت مواطنيها فى بيان نشرته اليوم بمغادرة ‏ ‏فنزويلا ما لم تدعهم اسباب ملحة الى البقاء بسبب تزايد الفوضي على اراضيها. ‏ ‏  

ومن ضمن الدول الذى حذرت بريطانيا مواطنيها من السفر اليها العراق وجزيرة بالى ‏ ‏الاندونيسية وجمهورية افريقيا الوسطى وساحل العاج وليبريا واليمن.‏ ‏ 

كما طالبت الحكومة البريطانية بعدم التوجه الى مناطق معينة في دول مثل ‏ ‏افغانستان وكولومبيا واثيوبيا والهند والضفة الغربية وقطاع غزة والمناطق المحاذية ‏ ‏للحدود اللبنانية.‏ ‏ 

ودعت بريطانيا ايضا مواطنيها الى عدم السفر الى الجزائر وانغوليا وتيمور ‏ ‏الشرقية وباكستان وسراليون الا فى حال وجود اسباب ملحة تضطرهم الى ذلك.‏ ‏ واعرب البيان ايضا عن اعتقاده بضرورة تجنب زيارة اقاليم معينة مثل البانيا ‏ ‏والفلبين وكوسوفو ويوغسلافيا الا عند الضرورة القصوي—(البوابة)