الحكومة المصرية تتحول إلى خلية نحل قبل اجتماعها مع مبارك وتوقعات بتغيير 7 حقائب فيها

تاريخ النشر: 11 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

واصلت الحكومة المصرية لملمة أوراقها وتجهيز خططها لعرضها على الرئيس مبارك الذي سيجتمع بها في الوقت الذي استمرت اللقاءات الجانية بهدف إزالة الخلافات بين الأعضاء بهدف الظهور كفريق متجانس في الاجتماع وسط توقعات بتغيير وزاري مرتقب عقب الاجتماع المذكور. 

وقال صفوت الشريف وزير الإعلام المصري بأن الدكتور عبيد عقد أمس في هذا الإطار اجتماعين الأول خاص بأوراق العمل في قطاع الخدمات والثاني خاص بأوراق العمل في قطاع الإنتاج.  

ويتزامن ذلك مع ازدياد الحديث عن قرب إجراء تغيير وزاري في الحكومة الشهر المقبل على أكثر تقدير، وذلك مع بدء العد التنازلي للدورة البرلمانية الجديدة لمجلس الشعب والشورى وسيعرض عبيد خلال الاجتماع التقرير العام لوزارته التي تبلغ من العمر 3 سنوات بينما سيعرض الوزراء 30 تقريرا حسب الاختصاص. 

ورشحت التكهنات سبعة وزراء للخروج من الحكومة هم وزراء الاقتصاد والكهرباء وقطاع الأعمال والتعليم والتنمية الإدارية والتأمينات، وأشارت إلى احتمالية التغيير قبيل زيارة الرئيس مبارك إلى الولايات المتحدة في تشرين الأول /أكتوبر القادم—(البوابة)—(مصادر متعددة)