عرضت الحكومة الفنزويلية اقتراحا باجراء مفاوضات مع الفصائل المعارضة لمناقشة جدول زمني لاجراء انتخابات مبكرة في الربع الاول من العام المقبل.
وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية اليوم انه في الوقت الذي تعرض فيه الحكومة تنازلات لتلبية مطالب المعارضة تطالب الاخيرة باجراء انتخابات رئاسية مبكرة بحلول ابريل من العام المقبل للاطاحة بالرئيس هوغو شافيز.
ونقلت الهيئة عن الامين العام لمنظمة الدول الامريكية سيزار جافيريا الذي يتوسط بين الجانبين قوله "الحكومة وافقت على العمل على اعداد جدول زمني خلال الجلسة القادمة من المفاوضات التي قطعت بسبب الاضراب مضيفا ان المعارضة التي تدعى "هيئة التنسيق الديموقراطي" وافقت على المقترح.
من جانبها قالت المعارضة انه لا يمكن قبول مقترحا كهذا الا اذا قاد الى انتخابات مبكرة في الربع الاول من العام المقبل.
وقالت الهيئة ان الاضراب اضر بالانتاج النفطي من خلال سيطرة قوات من الحرس الوطني على مراكز توزيع النفط مما اضر بالناتج المحلي للدولة التي تعد خامس اكبر مصدر للنفط في العالم. كما احتشدت القوات الامنية بالقرب من محطات التزود بالوقود متسببة بذلك باحداث فوضى عارمة في عدد من مناطق البلاد علاوة على اقبال الناس على شراء السلع الغذائية المعروضة بالاسواق وافراغ مخازن النقد الاوتوماتيكية في البنوك بسبب القلق الذي انتاب عملاء البنوك—(البوابة)