قالت الحكومة العراقية امس الخميس انها طردت رئيس مكتب شبكة الاخبار الاميركية "سي.ان.ان" في بغداد جان عراف ضمن مجموعة من الصحفيين الأجانب وانها ستشدد إجراءات منح تأشيرات دخول للمراسلين الأجانب في المستقبل.
وقد ابلغ عراف وخمسة مراسلين غير عراقيين من بينهم نيك روبرتسون وريم ابراهيمي من الفريق الاعلامي التابع للشبكة الاخبارية ان عليهم مغادرة العراق بحلول الاثنين.
وجاء هذا التطور الاخير في اعقاب التذمر الذي ابدته الحكومة العراقية حول عدد من المراسلين الاجانب العاملين في العراق.
ووفقا لـ"سي.ان.ان" فقد اظهر المسؤولون العراقيون امتعاضا من بعض التقارير التي بثتها الشبكة، وخاصة تغطيتها للمظاهرة المعادية للحكومة التي جرت الاسبوع الماضي امام وزارة الإعلام العراقية في بغداد.
وقال مسؤولون عراقيون انهم يعترضون بقوة على وجود الـ"سي.ان.ان" والتقارير التي تبثها من المنطقة الخاضعة لسيطرة الاكراد في الشمال—(البوابة)