أعلن في الخرطوم ان الحكومة السودانية والحركة الشعبية المتمردة التي يقودها جون قرنق وافقتا على تمديد وقف اطلاق النار في جبال النوبة لستة أشهر جديدة
وقال المفوض العام لـ اللجنة العسكرية المشتركة لجبال النوبة الجنرال (جي – أي – ويلهملس) انه تلقى تأكيدات رسمية من الطرفين بتمديد وقف إطلاق النار في جبال النوبة لفترة ثالثة تمتد حتى (2003/7/19م).
والاتفاقية السارية حاليا والتي تنتهي في 2003/1/19م.
وقال المفوض العسكري لجبال النوبة ان اتفاقية وقف إطلاق النار فرصة عظيمة لأهل جبال النوبة الذين ظلوا يدعمون الاتفاقية واللجنة المشتركة في عملها، وظلوا يتعاونون بصبر وهم يتمنون ان يتحول الاتفاق الى سلام دائم، وجدد المفوض العام للجنة المشتركة العسكرية دعوته للمنظمات العالمية غير الحكومية ووكالات الاغاثة الدولية والمانحين تقديم العون وعمل مشروعات تساعد سكان المنطقة والعائدين إليها باضطرار قبل بدء فصل الخريف.. وشدد المفوض العسكري على عدم ربط المساعدات الإنسانية باجراءات تحقيق السلام التي يجري التفاوض حولها في ميشاكوس.—(البوابة)—(مصادر متعددة)