أقرت الحكومة السوادنية بوجود خلافات حول تقاسم السلطة والثروة في مفاوضات الجارية حاليا في نيروبي مع الحركة الشعبية لتحرير السودان.
وقال مستشار الرئيس السوداني الدكتور قطبي المهدي للصحافيين ان هناك ازمة وجدلا بين طرفي النزاع تعترض مسار المفاوضات المصيرية الجارية حاليا. وأضاف المهدي أن هناك امكانية لتجاوز المرحلة الحالية من خلال قدرة الوسطاء للوصول الى حل يرضي الطرفين شرط جديتهما في تحقيق السلام العادل والالتزام بهدنة وقف اطلاق النار . وكشف ان وفدا اريتريا زار خلال الايام القليلة الماضية الخرطوم لم يعلن عنها حيث عقد اجتماعات مع القيادات الحكومية رافضا عن مهمة الوفد ونتائجها مكتفيا بالتمسك بالرافض لادراج الجبهة الشرقية للبلاد ضمن اتفاق الهدنة.—(البوابة)—(مصادر متعددة)