الحكومة الباكستانية تؤكد خضوع خالد الشيخ للاستجواب في باكستان

تاريخ النشر: 03 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اكد مصدر رسمي في الحكومة الباكستانية ان خالد الشيخ محمد الرجل الثالث في تنظيم القاعدة والذي اعتقل السبت في روالبندي قرب اسلام اباد لا يزال في باكستان ويخضع للاستجواب. 

وقال عزيز احمد خان الناطق باسم وزارة الخارجية في تصريح صحافي ان المذكور لا يزال في باكستان". 

واضاف الناطق "لقد اعتقل على ايدي اجهزة الاستخبارات الباكستانية وممثلين عن وكالات رسمية. وهو يخضع للاستجواب تحت سلطتنا". 

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية ان العملية قام بها رجال من الاستخبارات العسكرية الباكستانية. وفي المقابل افاد شهود عن وجود اجانب بشرتهم فاتحة اللون يتكلمون الانكليزية بين العناصر ال25 الذين نفذوا العملية ما قد يشير الى مشاركة اميركيين. 

ورجحت تقارير مقربة من الاجهزة الامنية الباكستانية ان الشيخ محمد سلم الى الاميركيين.وقال وزير الاعلام ومسؤولون غربيون ان الاميركيين سينقلون الشيخ محمد اليوم الاثنين الى وجهة غير معروفة خارج باكستان. الا ان سوء الاحوال الجوية قد يؤخر نقله. 

واعلن خان انه اذا كان تم التاكد من هوية الشيخ محمد فان هوية رجل اوقف في نفس الوقت معه ويتحدر من الشرق الاوسط لا تزال غير معروفة. 

وتقول المصادر انه مصري ينتمي الى تنظيم الجهاد. 

من جهته اعلن وزير الداخلية الباكستاني فيصل صالح حياة للتلفزيون الرسمي ان باكستان تنظر في طلب تسليم محمد والمشتبه به الاخر المتحدر من الشرق الاوسط والذي اوقف في نفس الوقت معه الى بلدانهم. 

وتعتبر السلطات الباكستانية محمد بانه مواطن كويتي، الدولة التي ولد فيها، وليس باكستانيا كما هي جنسية والديه.—(البوابة)—(مصادر متعددة)