قررت الحكومة الاردنية اليوم اجراء الانتخابات التشريعية في 17 حزيران/يونيو المقبل.
وجاء قرار الحكومة بعد ايام على اصدار العاهل الاردني ارادة وملكية يدعو فيها الى اجراء الانتخابات النيابية وفقا للدستور ولكن من دون تحديد موعدها.
وكان الملك عبدالله الثاني امر في تموز/يوليو الماضي بارجاء الانتخابات التشريعية الى ربيع 2003 والتي كانت مقررة اصلا في ايلول/سبتمبر المقبل وذلك بسبب الوضع في المنطقة في شكل خاص.
والمجلس النيابي منحل في الاردن منذ حزيران/يونيو 2001. ولا يزال مجلس الاعيان الذي يضم اربعين عضوا يعينهم الملك يواصل مهامه.