الحريري يتسلم من الكويت ''رسالة مودة ومحبة وعتب''

تاريخ النشر: 22 فبراير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعربت الكويت عن احتجاجها على الموقف الذي اتخذه لبنان اثناء الاجتماع الاخير لوزراء الخارجية العرب لبحث الازمة العراقية، لكنها اعربت عن تمسكها بعلاقاتها مع هذا البلد وذلك في رسالة تسلمها رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري في بيروت. 

وقام السفير الكويتي في لبنان علي سليمان السعيد الذي عاد إلى بيروت بعد استدعائه للتشاور اثر اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة الأحد، بتسليم الحريري رسالة خطية من نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الاحمد الصباح. 

وقال رئيس الوزراء اللبناني ان الرسالة "تتضمن مودة ومحبة من جهة وعتب من جهة اخرى ليس على مضمون البيان بقدر ما كان على شكل ادارة الجلسة". 

واحتجت الكويت الثلاثاء لدى جامعة الدول العربية على "اسلوب ادارة" لبنان، الرئيس الحالي للقمة العربية، لاجتماع وزراء الخارجية حول العراق. واخذت على وزير الخارجية اللبناني محمود حمود عدم الاخذ بالاعتبار "التحفظات" على فقرة وردت في البيان الختامي تؤكد ضرورة امتناع كل الدول العربية عن "تقديم أي مساعدة لاي عمل عسكري يمكن ان يؤدي إلى تهديد امن العراق ووحدة اراضيه".—(البوابة)—(مصادر متعددة)