الجيش الكويتي يلغي اجازات افراده ويامرهم بالتوجه الى وحداتهم

تاريخ النشر: 17 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

الغى الجيش الكويتي اجازات افراده وامرهم بالتوجه الى وحداتهم، غداة حرب وشيكة في العراق. 

وقال مصدر دفاعي كويتي "بدءا من اليوم لا توجد راحات (اجازات)". 

واضاف ان "هناك اجراءات خاصة في ضوء الوضع في المنطقة"، في اشارة الى اجواء الاستعدادات الحثيثة لهجوم تقوده الولايات المتحدة ضد العراق. 

وقال مصدر آخر انه استدعي لعمله في قاعدة جوية اعتبارا من صباح الثلاثاء وابلغ بانه لن يسمح له بالعودة الى المنزل قبل بضعة ايام. 

وامتنع متحدث باسم وزارة الدفاع الكويتية عن التعقيب. 

ولن تشترك القوات الكويتية في اي هجوم على العراق فيما اعلن العراق انه سيرد بعنف على اي دولة تستضيف قوات غزو في الازمة الحالية. 

وتحشد الولايات المتحدة وبريطانيا قوات قوامها نحو ٢٨٠ الف فرد في المنطقة نصفها على الاقل في الكويت او بالقرب منها وقال القادة العسكريون الاميركيون انهم على أهبة الاستعداد لتوجيه ضربة للعراق متى تلقوا أوامر من الرئيس الامريكي جورج بوش.—(البوابة)—(مصادر متعددة)