الجيش الفليبيني يعتقل 28 عضوا من جماعة ابو سياف

تاريخ النشر: 30 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

افاد مصدر فليبيني رسمي اليوم الاربعاء ان الجيش اعتقل ما لا يقل عن 28 عضوا في جماعة ابو سياف التي اعتادت احتجاز رهائن في جزيرة جولو جنوب الفيليبين. 

واعلن الكولونيل الكسندر اليو في ما يختص بالعملية التي شنتها قواته ضد معسكر المتمردين "اعتقلنا ما لا يقل عن 28 شخصا ونبحث عن اخرين هربوا في القطاع". 

واعتبر الكولونيل اليو ان ثلاثة بحارة اندونيسيين واربعة واعظين مسيحيين فيليبينيين اححتجزتهم جماعة ابو سياف رهائن مطلع العام الجاري يفترض وجودهم في هذا القطاع من جبل داهو. واوضح انه لم يتم العثور عليهم. 

وتمت العملية في اطار هجوم عسكري في جولو على جماعة المتمردين المسلمين التي اشتهرت بعد خطف سواح اجانب اطلق سراحهم لاحقا مقابل فدية. 

وتقول السلطات الفيليبينية ان جماعة ابو سياف تشكل جزءا من شبكة القاعدة بزعامة اسامة بن لادن. وتتهمها مانيلا بتدبير اعتداءات في مدينة زامبوانغا القريبة من جولو اسفرت عن سقوط 12 قتيلا من بينهم عسكري اميركي—(البوابة)—(مصادر متعددة)