الجمارك الإيرانية تغلق حدودها أمام نوع ''خطير'' من أسماك الزينة‏

تاريخ النشر: 25 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

حذرت إدارة الجمارك الإيرانية من خطورة نوع من أسماك الزينة المستوردة، كما طالبت كافة فروعها بعدم ‏السماح باستيراد أو دخول ذلك النوع من الأسماك بسبب الأضرار التي يخلفها على صحة الإنسان والمخلوقات المائية الأخرى. 

وقالت وكالة الأنباء الكويتية إن الأمر الإداري التحذيري الصادر عن المديرية العامة لشؤون الواردات والذي نشرته مجلة "جمارك" أوضح أن تلك الأسماك المعروفة باسم "بيرايا" لها تأثير ‏خطير على الحيوانات المائية التي تعيش معها.‏ ‏ وأوضحت المجلة أن نوعا خاصا من هذه الأسماك والذي تتلون بطنه باللون الأحمر ‏ ‏يعتبر الأخطر فيما بينها لأنها تفرز كميات أكبر من المواد السامة".‏ ‏ كما نبهت مديرية الجمارك في تحذيرها إن خطورة أسماك الزينة هذه تتعدى حدود ‏ ‏الحيوانات المائية لتصل إلي الإنسان وذلك بسبب قدرتها على تلويث المياه التي تصل ‏ إليها – (البوابة)