الجامعة العربية تؤيد منح ايران صفة مراقب

تاريخ النشر: 03 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

رحبت الجامعة العربية بطلب ايران الانضمام الى هذه الهيئة بصفة مراقب.وقال الامين العام للجامعة عمرو موسى "اننا نرحب بطلبي ايران وتركيا" للانضمام الى الجامعة العربية بصفة مراقب. 

وقال موسى ان الجامعة تسلمت طلبات مماثلة "من الدول المجاورة ودول اميركا اللاتينية" مضيفا انه "يتم حاليا درس هذه الطلبات في اطار تعديلات تتعلق ببنية الجامعة" العربية. 

وتوجه موسى الى بيروت للقاء القيادة اللبنانية قبل ان يتوجه الى العاصمة الاميركية في وقت لاحق 

وطلبت ايران بان تمنح صفة مراقب حسب ما نقلت الصحف الايرانية الاثنين عن الناطق باسم الخارجية الايرانية حميد رضا آصفي. 

وكان موسى اعلن في كانون الثاني/يناير ان تركيا قد تنضم الى الجامعة العربية بصفة مراقب. 

واسست الجامعة العربية في 1945 وتضم 22 عضوا ومقرها القاهرة—(البوابة)—(مصادر متعددة)