الثريا للاتصالات تطلق قمرها الصناعي الثاني العام المقبل

تاريخ النشر: 08 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة الثريا للاتصالات الفضائية يوسف السيد أن الشركة انتهت من تصنيع القمر الصناعي الثاني ثريا 2 وسيتم إطلاقه العام المقبل بعد تحديد المدار الذي سيعمل فيه حول الأرض. 

ونسبت وكالة أنباء الخليج إلى السيد قوله إن الثريا بدأت التشغيل التجاري الرسمي لنظامها من الإمارات ودول أخرى عدة وأنها تعتزم طرح خدماتها في كل من مصر وليبيا والجزائر وإيران قبل نهاية الشهر الحالي. 

قال إن الشركة تعتزم خفض تعرفة المكالمات الخاصة بنظامها الفضائي بنسبة 2 في المائة سنويا لمدة خمس سنوات متتالية مع التفكير في تخفيضات أخرى عند اتساع حجم السوق وزيادة عدد المشتركين – (البوابة)