أكدت شركة الاتصالات السعودية أن مشروع توسعة الهاتف الجوال (المرحلة الخامسة) الذي تمت ترسيته أخيرا ضمن عقود إطارية فازت بها شركتا أريكسون السويدية ونوكيا الفنلندية لإضافة 2.9 مليون خط جديد، وإحلال نحو 1.4 مليون خط قائم سيجعل من شبكة الجوال السعودي حين اكتمال المشروع أكبر شبكة هاتفية للهاتف المحمول في منطقة الشرق الأوسط بسعة إجمالية تزيد 5.5 ملايين خط.
وقالت جريدة "الوطن" السعودية ان رئيس شركة الاتصالات السعودية بالنيابة سعود الدويش شدد على أن "الاتصالات السعودية" لديها خطط متكاملة لمواجهة أي منافسة محتملة عند تحرير قطاع الاتصالات السعودية، وفتح المجال أمام دخول منافسين جدد.
ويتضمن مشروع التوسعة الخامسة للهاتف الجوال السعودي المقرر أن ينفذ على مراحل تمتد من 15 شهرا إلى سنتين بمتوسط كلفة قدرها 909 ريالات للخط الواحد على عدة عناصر، إذ ستتولى "أريكسون" توسعة الشبكة في القطاعين الشرقي والأوسط من البلاد بما في ذلك إضافة 8 مقاسم جديدة، وعدد خطوط جوال تزيد عن 1.6 مليون خط، إلى جانب توسعة شبكة الهاتف الجوال في جدة عبر إحلال مالا يقل عن 470 ألف خط, وإضافة 657 ألف خط جديد – (البوابة)
