التريكي يدعو الاطراف المتنازعة في السودان للابتعاد عن التصريحات السالبة

تاريخ النشر: 15 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

دعا عبد السلام التريكي وزير شؤون الوحدة الافريقية بالجماهيرية الليبية كافة اطراف النزاع السوداني للامتناع عن الادلاء بأي تصريحات سالبة نم شأنها خلق بلبلة حول المبادرة الليبية المصرية المشتركة ، مؤكداً انه لا يوجد اي تعثر او اية عقبات امام المبادرة. 

واضاف المسؤول الليبي الذي يزور الخرطوم حاليا ان هناك ملاحظات وليس شروط املتها بعض الاطراف وايضاً هناك بعض التصريحات نرى انها لا تخدم العمل المشترك واضاف التريكي الذي وصل الخرطوم الاثنين الماضي قادماً من القاهرة ان مصر وليبيا كثفتا اتصالاتهما مع اطراف النزاع في السودان بشأن المبادرة المشتركة وتفعيلها وقال التريكي للصحافيين ان هناك اتصالات تجري مع كافة الاطراف السودانية الى جانب الدول الافريقية المجاورة والمهمة في القارة مثل كينيا ويوغندا ونيجيريا وغيرها من الدول لأنها ايدت المبادرة وباركتها وقال التريكي انه اجتمع مع الرئيس المصري حسني مبارك ووزير الخارجية احمد ماهر تم فيه الاتفاق على عدد من الخطوات العملية فيما يختص بالعمل المشترك لمصر وليبيا في اطار المبادرة المشتركة والمسائل التي تخدم العمل المشترك—(البوابة)—(مصادر متعددة)