حذر حزب الله اللبناني الذي يقاتل اسرائيل من اجل تحرير مزارع شبعا المحتلة حذر قوات الطوارئ الدولية العاملة في الجنوب "يونيفيل" بأنه سيعاملها كقوة احتلال اذا غيرت مهمتها من قوة حفظ سلام الى قوة مراقبة.
وقال تيمور جوكسيل الناطق باسم قوات الطوارئ في لبنان في تصريح لوكالة "فرانس برس" تلقينا اتصالا هاتفيا من مسؤول محلي ابلغنا ان حزب الله يرى ان مهمة قوات الطوارئ الدولية يجب ان لا تتغير لانه بذلك سيتوقف عن اعتبارها قوة صديقة وسيتعامل معها على انها قوة احتلال.
يذكر ان السلطات اللبنانية تلقت بحذر وبشكل متفاوت قرار مجلس الامن الدولي الذي جدد الثلاثاء مهمة قوات الطوارئ الدولية لمدة ستة اشهر مع خفض عددها واحتمال تغيير مهمتها، ورفض مسؤولو حزب الله التعليق على الموضوع.
في هذه الاثناء فانه من المتوقع ان تعلن اليوم نتائج التحقيق بشأن شريط الفيديو الذي التقطته قوات حفظ السلام بعد يوم من اختطاف حزب الله لثلاثة جنود اسرائيليين.—(البوابة)—(مصادر متعددة)
