الناصرة - البوابة
أصدر التجمع الوطني الديموقراطي بيانا اتهم فيه إسرائيل بتشديد ملاحقتها لرئيسه النائب في الكنيست عزمي بشارة ودعا إلى تنظيم تظاهرة اليوم السبت في الناصرة تضامنا مع القدس.
وأصدر التجمع بيانا وصل "البوابة" نسخة منه ، وهذا نصه: "تواصل السلطات الإسرائيلية حملتها المحمومة ضد التجمع الوطني الديموقراطي الفاعل في أوساط الفلسطينيين في الداخل، وضد الدكتور عزمي بشارة رئيس التجمع في الوسائل القضائية والمخابراتيه والإعلامية، بعد أن تحول التيار القومي إلى قوة رئيسيه لا يمكن وقف توسعه وازدياد شعبيته في أوساط عرب الداخل، قررت المؤسسة الإسرائيلية وضع حد لتنامي وتصاعد وتأثير هذا التيار وقد قدمت لائحتا اتهام ضد النائب عزمي بشارة واحدة بخصوص خطاب ألقاه في مدينة أم الفحم بمناسبة انتصار المقاومة اللبنانية والأخرى بشأن تنظيم زيارات الأقارب من أبناء عرب 48 إلى سوريا ، وكان ديختر رئيس الشاباك.
قد وصف عزمي بشارة في جلسة مغلقه للجنة الخارجية وآلام بأنه يمثل أخطر قوة بين العرب في الداخل. ودعا ديختر في الجلسة إياها العمل لمحاصرة هذا التيار. وقد التقت مع هذا التحريض الأرعن قوى عربيه مهزومة يلحق اتساع التأييد للتجمع ضررا بمصالحها الاقتصادية وعلاقاتها مع المؤسسة الإسرائيلية الحاكمة، فقد نشأ بعد هبة أكتوبر تواطؤ من نوع جديد يصل حد الوشاية فيتم اتهام ألتحم بالعمالة لسوريا وحزب الله وللسلطة الفلسطينية في نفس المقال أحيانا ومن ثم يقوم الجواسيس والعملاء العرب ببثها في أداة
أجهزة الأمن الإسرائيلية الإعلامية كراديو وتلفزيون إسرائيل بالعربيه ، وهي أدوات مخابراتية تندرج ضمن وسائل الحرب النفسية ضد العرب.
لقد باتت هوية المتواطئين العرب من حلفاء باراك وبيرس وشارون معروفة لجماهيرنا العربية في الداخل. لن يضير التجمع نشر أكاذيب وإشاعات في صحيفة محليه عبرية صفراء فالمصادر والأهداف معروفه والحقيقة واضحة. ولن يضير التجمع ولا قيادته الجهد المحموم للجواسيس والعملاء العرب في ترويجها فقد كتبت أصلا لتروّج على أيديهم. ويقتنص هؤلاء العملاء الفرصة في كل مرة يتاح لهم التحدث لوسائل الإعلام التحريض على التيار القومي وبث الإشاعات والأكاذيب ضد قيادته.
أما التجمع وقيادته يزداد هيبة وتصميما على مواصلة النضال مهما تفننت المؤسسة الإسرائيلية في وسائل التضييق عليه، فلن يزيدنا العنف إلا عنفوانا، وإذا فكرت إسرائيل ولو للحظه بنزع الشرعية عن التجمع سيفتح فصلا جديدا في تاريخ الجماهير العربية يحوّل دولة إسرائيل إلى دولة أبرتهايد بأساليب النضال أيضا.
وسينطلق التحمع الوطني الديموقراطي رغم كل التحريض والتخويف والتشكيك إلى مظاهرة الآلاف المعلن عنها اليوم السبت في الناصرة تضامنا مع القدس وتفاعلا مع انتفاضة شعبنا المجيدة في الوقت الذي ينشغل آخرون بالبحث عن وسيلة إعلام لبث إشاعة جديده عن التيار القومي" –(البوابة)
