البيت الأبيض: محادثات بناءة في قمة كامب ديفيد

تاريخ النشر: 24 يوليو 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض جو لوكهارت اليوم الاثنين أن مفاوضات السلام الإسرائيلية الفلسطينية في كامب ديفيد "تتواصل بطريقة بناءة" مؤكدا أنها ستستمر طالما بقى بصيص أمل بالتوصل إلى تسوية. 

وقال لوكهارت أن "المحادثات مستمرة بطريقة بناءة وأساسية (...) وطالما يرى الرئيس أنها تعالج عمق (المشكلات) وأنها قد تفضي إلى اتفاق فهو سيبقى هنا يعمل مع الطرفين". 

واوضح "في حال تبين له بالعكس أن مضمون المحادثات وأجواءها لن تؤدي إلى اتفاق فسيستخلص النتائج ويضع حدا لها". 

وقال لوكهارت أن كلينتون اجتمع في مقر إقامته مع مجموعة صغيرة من المفاوضين الإسرائيليين والفلسطينيين خلال ساعات طويلة مساء امس اثر إجراء محادثات منفصلة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود باراك ثم الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات. 

وبدأ اجتماع العمل بعيد منتصف الليل وانتهى بعد الساعة 00،5 بالتوقيت المحلي (00،9 ت غ) مع توقف ساعة. واستأنف كلينتون مفاوضاته مع مفاوضين من الجانبين صباحا. 

وقال لوكهارت للصحافيين "مجرد أن يكون كلينتون مستيقظا حتى الساعة الخامسة صباحا لتسوية المشكلات شخصيا وانه استأنف نشاطه صباحا يدعو إلى الاعتقاد بأنه يظن أن الأمر يستحق العناء"—(أ.ف.ب)