سجلت البورصة الكويتية اليوم الثلاثاء تحسنا بنسبة 3% اثر وعود الحكومة اجراء اصلاحات ترمي الى تنشيط السوق.
واعلن احد وسطاء البورصة عبد الله سركش من شركة "الاتحاد" :"انه يوم عظيم بالنسبة الى البورصة. ولم نشهد امرا مماثلا منذ اشهر عدة. اننا متفائلون جدا".
وكان مؤشر بورصة الكويت اقفل اليوم الثلاثاء على 8،1392 نقطة اي بارتفاع نسبته
8،2% هو الاهم منذ نحو 22 شهرا.
وينسب وسطاء البورصة هذا الارتفاع الى اجتماع يفترض ان يعقد اليوم بين وزير الخارجية الكويتي صباح الاحمد الصباح الذي يتولى الشؤون الاقتصادية للبلاد وغرفة التجارة والصناعة.
وقال المصدر ان اعلان الحكومة الكويتية انها صادقت على قانون سبق واقره مجلس الامة، يسمح للاجانب بالاستثمار مباشرة في البورصة ساهم في اعطاء دفع للبورصة.
ويعطي القانون الاجانب من الخارج والعاملين في الكويت حق تملك مئة بالمئة من اسهم الشركات الكويتية عدا البنوك التي تم تحديد الملكية فيها ب 49% فقط.
ولم يكن بوسع الاجانب حتى الان الاستثمار في البورصة الا بشكل غير مباشر (اف ب)