صرح مسؤول في المعارضة السودانية ان الرئيس السوداني عمر البشير سيلتقي اليوم الثلاثاء في اسمرة زعيم التجمع الوطني الديموقراطي المعارض محمد عثمان الميرغني للمرة الأولى منذ تسلمه السلطة قبل 11 سنة.
وقال المسؤول المعارض محمد المعتصم حاكم لوكالة فرانس برس ان الميرغني وهو أيضا زعيم الحزب الاتحادي الديموقراطي، أحد الحزبين الرئيسيين في المعارضة الشمالية، سيجري مباحثات مع البشير بصفته رئيسا للتجمع الوطني الديموقراطي الذي يضم أحزاب المعارضة الشمالية والمتمردين الجنوبيين.
واضاف ان هذا اللقاء هو ثمرة المساعي الحميدة التي بذلتها اريتريا.
وأوضح ان الميرغني يهدف من الاجتماع الاطلاع على مواقف البشير لجهة استعداده للقبول بحل سلمي شامل يضع حدا للحرب في السودان ويفتح الطريق لإقامة دولة ديموقراطية.
وتدور حرب أهلية منذ اكثر من 17 عاما بين المتمردين الجنوبيين في الجيش الشعبي السوداني بزعامة جون قرنق وقوات السلطة المركزية في الخرطوم.—(ا.ف.ب)
