حث الرئيس السوداني عمر حسن البشير الرجال السودانيين على الزواج من أكثر من امرأة لتكثير النسل ومضاعفة عدد سكان السودان.
وقال البشير في كلمة أمام حزب المؤتمر الوطني الحاكم وعرضها التليفزيون إن على السودانيين تجاهل سياسات تنظيم الأسرة. وأضاف أن السودان بحاجة لمزيد من البشر من أجل التنمية لكونه أكبر بلدان إفريقيا ولغناه بالموارد. وتابع الرئيس السوداني أنه يتعين بلوغ ذلك الهدف من خلال تعدد الزوجات.
يذكر أن عدد سكان السودان يبلغ نحو 30 مليون نسمة، يعيش أكثر من نصفهم تحت خط الفقر المدقع، كما يموت يوميا آلاف الأطفال بسبب سوء التغذية، وتجد منظمات الإغاثة الدولية صعوبة في إيصال المساعدات إلى كثير من المناطق التي تعاني من المجاعة بسبب الحرب الأهلية الدائرة في الجنوب—(البوابة)—(مصادر متعددة)
